شيكابالا وعودته لنادي الزمالك



 شيكابالا وعودته لنادي الزمالك
يعتبر اللاعب محمود عبد الرازق حسن فضل الله المُلقب بــ "شيكابالا"، من أشهر لاعبي كرة القدم المصريين، وهو من مواليد 1986، ويمتاز أسلوبه بالمراوغة والإختراق أثناء اللعب، بجانب القدرة على إحراز عدد كبير من الأهداف بالقدم اليسرى مما ساعده على الوصول إلى الإحتراف.
بداية شيكابالا الكروية:-
إنضم شيكابالا إلى فريق الناشئين الأول بنادي الزمالك في بداية مسيرته الكروية، وبعد ذلك إنتقل للعديد من النوادي الأخرى مثل، نادي باوك اليوناني، نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وإنضم مؤخراً إلى نادي أبولون سميرني اليوناني، ومن المُقرر أن يعود مرة أخرى إلى صفوف نادي الزمالك عقب إنتهاء إعارته في الدوري اليوناني.
مسيرة شيكابالا الإحترافية:-
قضى موسمين بالفريق الأول في فرق الناشئين بنادي الزمالك، وهو عمره 15 عام، ثم إنتقل إلى نادي باوك سالونيك اليوناني، وأطلقت عليه الصحف اليونانية لقب "ريفالدو اليونان"، وإزدادت شعبيته في اليونان، وزاد صيته حتى وصل إلى عروض الإحتراف في عدد كبير من الأندية الأوروبية.
إعارة شيكابالا لنادي الوصل الإماراتي:-
بعد إصطدام شيكابالا مع مدرب الزمالك السابق حسن شحاتة أثناء لقاء نادي المغرب الفاسي، قام مجلس إدارة نادي الزمالك بإعارة شيكابالا موسم واحد فقط لنادي الوصل الإماراتي، وإستطاع إحراز 7 أهداف في 13 مباراة مع فريقه.
أفضل أهداف شيكابالا بهذا الموسم:-
سجل شيكابالا الكثير من الأهداف في الموسم الحالي، ولُقب بــ "أفضل لاعب في مصر" في جميع الإستفتاءات الودية والمواقع العالمية، ومن أهم هذه الأهداف:
·       هدفه في مرمى نادي إتحاد الشرطة.
·       هدفه في مرمى النادي المصري البورسعيدي.
·       هدفه في مرمى نادي انبي.
إعتزال شيكابالا:-
أكد شيكابالا أن إيقاف اللاعب يُعتبر ذبحاً له، وأنه لا يُفكر في الإعتزال في الوقت الحالي، وأنه من المُمكن أن يعتزل كرة القدم بعد مرور 4 أو 5 سنوات“، وأكد على تواجده في تدريبات الزمالك الجماعية خلال شهر فور عودته من اليونان بعد إنتهاء إعارته للنادي اليوناني، وقال أن لم يتوقف حتى الآن عن ممارسة التدريبات بالرغم من عدم مشاركته في مباريات الموسم الحالي، وذلك من أجل الإحتفاظ بلياقته البدنية، والإستعداد للموسم القادم.
medo gamer
كاتب المقالة
writer and blogger, founder of حصريات الكوره .

جديد قسم :

Post a Comment